Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
حبوب حمراء في الجسم بدون حكه - How Super
Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
منوعات

حبوب حمراء في الجسم بدون حكه

تحديد البقع الحمراء

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تشكل البقع الحمراء على الجلد ، لذلك غالبًا ما يكون من الصعب تحديد السبب الكامن وراء ذلك بالضبط. يمكن أن يكون تهيج الجلد ناتجًا عن عدة أسباب ، مثل العدوى الحادة أو الحالة المزمنة.

لمعرفة بالضبط ما وراء البقع الحمراء ، حدد موعدًا مع طبيبك وفحصها. في غضون ذلك ، إليك 10 من الأسباب الأكثر شيوعًا للبقع الحمراء على الجلد.

صور لأمراض الجلد المختلفة

قد يكون من الصعب تحديد سبب ظهور البقع الحمراء على بشرتك. فيما يلي صور لـ 10 أمراض جلدية يمكن أن تكون الجاني.

  1. النخالية الوردية

النخالية الوردية هي حالة جلدية التهابية تنتج طفح جلدي أحمر. سببها الدقيق غير معروف ، لكن يعتقد الباحثون أنه قد يكون ناتجًا عن عدوى فيروسية.

يُطلق على الطفح الجلدي أيضًا اسم طفح شجرة عيد الميلاد لأنه يبدأ عادةً برقعة حمراء بيضاوية الشكل تشبه قليلاً شجرة عيد الميلاد.

تظهر هذه الرقعة الأكبر أولاً ويمكن العثور عليها على الصدر أو الظهر أو البطن. تسمى رقعة الأم ، وتسمى البقع الأصغر التي تتشكل على مناطق أخرى من الجسم بالبقع البنت.

تكون البقع بيضاوية الشكل وحمراء وأحيانًا متقشرة وذات حدود مرتفعة تشبه القوباء الحلقية. بالإضافة إلى الطفح الجلدي المثير للحكة ، تشمل أعراض النخالية ما يلي:

  • إلتهاب الحلق
  • الحكة التي تزداد سوءًا عندما يصبح الجلد دافئًا ، كما هو الحال أثناء الاستحمام أو التمرين
  • صداع الراس
  • حمى

عادة ما تختفي النخالية الوردية من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى علاج. ولكن قد ترغب في استخدام العلاجات المنزلية لتهدئة الحكة ، مثل غسول الكالامين أو حمام دقيق الشوفان.

حبوب حمراء في الجسم بدون حكه

  1. طفح حراري

يتشكل الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عندما تنسد المسام الموجودة في جلدك أثناء التعرق. يمكن أن يحدث أثناء التمرين أو عندما تكون في طقس حار أو رطب.

إذا تم حظر العرق من الوصول إلى سطح الجلد ، يمكن أن تتكون كتل صغيرة تشبه البثور. قد تكون حمراء أو مليئة بسائل صافٍ. يمكن أن تشعر النتوءات بالحكة أو الألم.

في كثير من الأحيان ، يتشكل الطفح الحراري في المناطق التي تحتك فيها بشرتك ببعضها البعض ، مثل الإبطين ، أو حيث تحتك الملابس بالجلد. عند الرضع ، يمكن أن تتكون حول الرقبة.

عادةً ما يختفي الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة عندما تبرد بشرتك. يمكن علاج الأعراض غير المريحة بالمراهم والكريمات ، بما في ذلك غسول الكالامين لتهدئة الحكة و كريمات الستيرويد للحالات الأكثر خطورة.

  1. التهاب الجلد التماسي

يمكن أن يتفاعل الجلد عند ملامسته لشيء إما مسبب للحساسية أو مهيج. التهاب الجلد التماسي هو طفح جلدي يحدث بعد لمس مادة لديك حساسية منها أو قاسية على الجلد ، مثل منتج تنظيف قوي.

يعتمد ما إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد التماسي أم لا على ما لديك من حساسية تجاهه أو ما تتعرض له. على سبيل المثال ، يعاني معظم الناس من حساسية تجاه اللبلاب السام ويصابون بطفح جلدي بعد لمسه.

يمكن أن تشمل الأعراض الشائعة لالتهاب الجلد التماسي ما يلي:

  • احمرار
  • قشعريرة
  • تورم
  • احتراق
  • متلهف، متشوق
  • البثور التي يمكن أن تنضح
  •  تقشر الجلد

العلاج يعتمد على سبب رد الفعل. قد تتمكن من التخلص من الكريمات ومضادات الهيستامين التي تُصرف دون وصفة طبية. إذا كان رد الفعل شديدًا ، فقد تحتاج إلى الحصول على وصفة طبية من طبيبك.

  1. القوباء المنطقية

القوباء المنطقية هي طفح جلدي مؤلم مع ظهور بثور على جانب واحد من الوجه أو الجسم. سببها فيروس الحماق النطاقي (VZV) ، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. إذا كنت قد أصبت بجدري الماء من قبل ، فقد يصبح الفيروس نشطًا بعد سنوات ويسبب القوباء المنطقية.

قبل ظهور الطفح الجلدي ، قد تشعر بحكة أو وخز في المنطقة. عادة ما يشكل خطًا على الجانب الأيسر أو الأيمن من الجسم مع ظهور بثور مؤلمة تسبب الحكة والقشرة في حوالي 7 إلى 10 أيام.

نظرًا لأن القوباء المنطقية أكثر شيوعًا عند كبار السن ، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) توصي المصدر الموثوق أن يحصل الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكبر على لقاح لمنع الأعراض.

يتم علاج نوبات الهربس النطاقي بالأدوية المضادة للفيروسات لتقصير مدة ظهور الطفح الجلدي على الجسم. يمكن أن تساعد أدوية الألم والكريمات المضادة للحكة في تخفيف بعض الانزعاج.

  1. حكة السباحين

حكة السباحين هي طفح جلدي ينجم عن التواجد في الماء الموبوء بطفيلي. تصاب القواقع بالطفيلي وتنشره في البرك والبحيرات والمحيطات. عندما يسبح الناس في الماء ، يمكن أن تلطخ الطفيليات جلدهم.

بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تؤدي هذه الطفيليات إلى رد فعل. تسبب الحرقان والحكة وكذلك البثور الصغيرة أو البثور المحمره.

عادة ما تختفي حكة السباح من تلقاء نفسها في غضون أسبوع تقريبًا ولا تتطلب عادةً عناية طبية. في غضون ذلك ، يمكن أن تساعد الكريمات المضادة للحكة في تقليل الأعراض.

  1. السعفة

السعفة عبارة عن طفح جلدي أحمر اللون ذو حافة مرتفعة في نمط دائري حوله. سببها فطر ويمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم. تنتج قدم الرياضي عن ظهور هذه الفطريات على القدمين. حكة اللعب هي ما يحدث عندما تؤثر الفطريات على الفخذ.

لا يختفي هذا الطفح الجلدي إلا إذا تم قتل الفطر. السعفة معدية أيضًا ، لذا يمكنك نقلها للآخرين. يمكن لطبيبك تشخيص القوباء الحلقية ووصف الأدوية المضادة للفطريات لعلاجها.

حبوب حمراء في الجسم بدون حكه

  1. التهاب الجلد التأتبي

التهاب الجلد التأتبي هو نوع شائع من الأكزيما. غالبًا ما يبدأ عند الأطفال ويمكن أن يختفي مع تقدم الطفل في السن أو يتفاقم طوال فترة حياة البالغين.

الباحثون غير متأكدين من أسباب حالة الجلد. قد يكون وراثيًا أو قد يكون رد فعل مفرطًا من جهاز المناعة تجاه شيء يتلامس معه الجسم.

يمكن أن يكون التهاب الجلد التأتبي مؤلمًا ومثيرًا للحكة. يصبح الجلد جافًا وأحمر اللون ومتشققًا. إذا تم خدشها كثيرًا ، فقد تتشكل عدوى مسببة بثورًا تتسرب منها سائل أصفر.

يتضمن علاج التهاب الجلد التأتبي التحكم في التوهجات والحفاظ على ترطيب الجلد. يمكن للطبيب أن يخبرك إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد التأتبي ويصف لك كريمًا طبيًا لتقليل الأعراض.

  1. الحزاز المسطح

لا يُعرف الكثير عن الحزاز المسطح. الباحثون غير متأكدين من أسباب ذلك.

إنها حالة تسبب ظهور نتوءات أرجوانية حمراء بارزة في مناطق مختلفة من الجسم. أكثر المناطق شيوعًا للعثور على هذه النتوءات هي الرسغين والظهر والكاحلين.

في المناطق التي تستمر فيها البقع في الظهور ، يمكن أن يصبح الجلد خشنًا ومتقشرًا. يمكن أن تسبب هذه البقع الخشنة أيضًا حكة.

  1. الصدفية

الصدفية هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب ظهور بقع متقشرة ومثيرة للحكة على جلد المرفقين والركبتين وفروة الرأس أو في أي مكان آخر من الجسم. تنمو خلايا الجلد بشكل أسرع من الطبيعي لدى الأشخاص المصابين بالصدفية ، وهو ما يؤدي إلى تراكم كثيف. يمكن أن يكون هذا غير مريح للغاية ، مما يسبب الحكة والحرقان.

الباحثون غير متأكدين مما يسبب الصدفية بالضبط. من المحتمل أن يكون مزيجًا من العوامل الوراثية والبيئية.

هناك عدة أنواع من الصدفية ، ويمكن أن يبدو كل منها مختلفًا بعض الشيء. يمكن للطبيب تشخيص حالتك ومساعدتك في وضع خطة علاج. يمكن أن تشمل العلاجات الكريمات والأدوية التي توضع على الجلد والعلاج بالضوء والأدوية عن طريق الحقن.

لا يمكن علاج الحزاز المسطح ، لذلك تركز العلاجات على التحكم في الأعراض. يمكن لطبيبك تقديم التشخيص المناسب والعمل على وضع خطة علاج قد تشمل الكريمات الموضعية وعلاج التعرض للضوء والأدوية الموصوفة.

  1. الطفح الدوائي

يحدث الطفح الدوائي عندما يكون لدى جسمك رد فعل تحسسي تجاه أحد الأدوية. يمكن أن يكون هذا أي نوع من الأدوية ، وليس فقط الأدوية الموضعية التي تضعها على بشرتك.

يمكن أن تتراوح أنواع الطفح الجلدي الدوائي من خفيفة إلى شديدة. في الحالات الشديدة ، قد تحتاج إلى رعاية طبية طارئة.

يمكن أن يبدو الطفح الجلدي مختلفًا اعتمادًا على طريقة تفاعل الدواء مع جسمك. على سبيل المثال ، من المعروف أن بعض الأدوية تسبب ظهور نتوءات صغيرة حمراء اللون ، بينما قد يتسبب البعض الآخر في ظهور قشور وتقشير أو ظهور بقع أرجوانية. كما يمكن أن يسبب الحكة.

إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في تناول دواء جديد ولاحظت ظهور طفح جلدي بعد بضعة أيام أو أسبوعين ، فاستشر طبيبك. يمكنهم مساعدتك في معرفة السبب وراء رد الفعل ووصف المنشطات أو مضادات الهيستامين لتقليل الأعراض.

الخلاصة 

هناك العديد من الأسباب المحتملة للبقع الحمراء على الجلد. بعضها ناتج عن الحساسية ، مثل التهاب الجلد التماسي ، في حين يحدث البعض الآخر بسبب البكتيريا أو الفيروسات أو أمراض المناعة الذاتية.

إذا تسببت أعراضك في إزعاج شديد أو لم تتحسن بعد تجربة كريم مضاد للحكة أو مسكن للألم بدون وصفة طبية ، فاستشر طبيبك. يمكنهم إجراء التشخيص المناسب والتوصية بالعلاج بناءً على سبب البقع الحمراء. يمكنك الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية في منطقتك باستخدام أداة Healthline FindCare.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق