Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
كيف ابدا مشروع صغير من المنزل - How Super
Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
منوعات

كيف ابدا مشروع صغير من المنزل

إن بدء مشروع تجاري جديد ليس بالأمر السهل ، ولكن هذه الخطوات التي ستساعدك على بدء مشروع صغير من المنزل أنت بحاجة إليه.

فكرة مشروعك:

الخطوة الأولى لبدء عمل تجاري صغير هي الخروج بفكرة عمل رابحة. من الناحية المثالية ، ستطور مشروعًا تجاريًا يثير اهتمامك ويلبي حاجة في السوق.

هناك طريقة رائعة للقيام بذلك وهي تحديد المشكلة التي تحبطك. هل هناك مشكلة تواجهها باستمرار وتتمنى أن يحلها شخص ما؟ 

ألق نظرة على الأنشطة التجارية الموجودة بالفعل ، واسأل نفسك كيف يمكنك تحسين ما يقومون به بالفعل. هل هناك أي فجوات في السوق يمكنك سدها؟

حدد هدفك حول فكرة مشروعك:

في البداية قم بتحديد هدفك ووضع قائمة بالأفكار للمنتجات أو الخدمات التي يمكنك تقديمها. من هناك ، يجب أن تفكر في الأسئلة التالية:

  • هل هناك طلب على هذا المنتج أو الخدمة؟
  • كيف سيفيد هذا عملائي؟
  • هل يمكنني شراء هذا المنتج أو الخدمة؟
  • ما الذي يمكنني شحنه بشكل معقول؟
  • هل هناك طلب كافٍ بالنسبة لي لتحقيق ربح؟

وضع خطة عمل لتنفيذ مشروعك:

ستساعدك خطة العمل على اكتساب الوضوح عندما تبدأ ، ستساعدك بشكل كبير إذا قررت التقدم بطلب للحصول على تمويل مشروع صغير في المستقبل.

وفقًا لـ SBA ، تندرج معظم خطط الأعمال ضمن فئة الأعمال التجارية التقليدية أو الشركات الناشئة الصغيرة. سوف تدخل في تفاصيل كثيرة في خطة عمل تقليدية. يمكن أن تتكون هذه الخطط من عدة صفحات ، وهي مطلوبة من قبل معظم المقرضين والمستثمرين.

في المقابل ، تركز خطة عمل لمشروع صغير على نظرة عامة عالية المستوى للأعمال. تتلخص في أهم جوانب نشاطك التجاري ، وستكون بطول صفحة واحدة فقط. سيكون إنشاء هذا أسرع بكثير ، ولكن إذا كنت تبحث عن تمويل ، فقد يطلب المستثمرون المزيد من المعلومات.

الشكل القانوني لمشروعك:

يعد اختيار الهيكل القانوني الصحيح جزءًا مهمًا من إدارة عملك. إذا كنت تريد البدء بسرعة وبأقل قدر ممكن من المتاعب ، فقد تكون الملكية الفردية مناسبة لك.

مع هذا النوع من نموذج الأعمال ، ليس لديك شريك أو مجلس تنفيذي للإجابة عليه ، لذا فأنت تتحكم بشكل كامل في جميع القرارات. ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أنه لا يوجد فصل قانوني بينك وبين الشركة ؛ أنت مسؤول عن أي ديون ودعاوى قضائية يتحملها النشاط التجاري.

في المقابل ، توفر الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC) مزيدًا من المرونة و تخلق فصلًا قانونيًا بينك وبين الشركة.

إنشاء حساب مصرفي تجاري:

بمجرد إنشاء كيانك التجاري ، يجب عليك إنشاء حساب مصرفي تجاري. هذا مهم لأنه يفصل أموالك الشخصية عن موارد عملك المالية.

إنها فكرة جيدة أن تتعاون مع أحد البنوك المحلية حتى تتمكن من إقامة علاقة شخصية. يجد الكثير من الناس أن البنوك الصغيرة أكثر فائدة وقادرة على الاستجابة بسرعة في حالة حدوث مشكلة.

ابحث في التأمين:

هناك عدد من المخاطر التي تصاحب إدارة عملك التجاري ، بما في ذلك الدعاوى القضائية ، وانتهاكات البيانات أو انقطاع العمل. لذلك يجب أن تبدأ بالتأكد من حصولك على التأمين المناسب.

  • تأمين المسؤولية العامة: يغطي هذا التأمين الإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات أو الإصابة الشخصية.
  • تأمين الممتلكات التجارية: يحمي تأمين الممتلكات التجارية المعدات المستخدمة لإدارة أعمالك.
  • تأمين الدخل التجاري: إذا كنت غير قادر على إدارة عملك لسبب ما ، فيمكن أن يساعدك تأمين الدخل التجاري في دفع النفقات الضرورية مثل كشوف المرتبات.

قم بإعداد مكتب منزلي:

إذا كنت تخطط للعمل من المنزل ، فمن الجيد إنشاء مكتب منزلي معين. يمكن أن تكون هذه غرفة فارغة في منزلك أو مجرد ركن مخصص في غرفة نومك.

لكنك تريد اختيار منطقة توفر لك درجة معينة من الخصوصية. ضع في اعتبارك أيضًا الخلفية ، خاصة إذا كان عليك إجراء مكالمات مع العملاء بانتظام.

كيف ابدا مشروع صغير من المنزل

العمل مع محاسب:

تعتبر الضرائب مربكة لمعظم الناس ، بل إنها تزداد تعقيدًا عند إدارة شركة صغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى مشورة حول كيفية تنظيم عملك ، وكيفية إعداد كشوف المرتبات وكيفية تتبع نفقاتك. هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة أن توظف محاسب.

يمكن للمحاسب مساعدتك في كل هذا والتأكد من أن عملك مواكب لأحدث قوانين الضرائب. وفي حالة عدم احتمال أن يتم تدقيق عملك ، يمكن للمحاسب أن يرشدك خلال هذه العملية.

وضع خطة تسويق لمشروعك:

يُعد التسويق أمرًا ضروريًا لبناء مشروع تجاري ناجح ، ولكن الكثير من أصحاب الأعمال يدخلون فيه بدون خطة. غالبًا ما يؤدي هذا النقص في التخطيط إلى إنفاق مجموعة من المال دون رؤية أي نتائج حقيقية.

لهذا السبب من الضروري أن تبدأ بخطة تسويق. ستحدد خطة التسويق كيف تخطط لنشر فكرة عن عملك الجديد. عادة ما تشمل:

  • نظرة عامة على أهدافك التسويقية.
  • وصف للسوق المستهدف والعميل.
  • جدول زمني للمهام التي يتعين إكمالها.
  • مقاييس مهمة لتتبع على طول الطريق.

اختبر فكرة مشروعك:

حان الوقت الآن للانطلاق واختبار فكرة عملك ، مما يعني أنك بحاجة إلى التركيز على تحقيق بعض المبيعات. بعد كل شيء ، يتم قياس الأعمال الناجحة على أساس الربحية.

لا توجد خطة مثالية لبدء عملك ، وقد تواجه العديد من العثرات في البداية. يمكن أن يساعد في الشراكة مع المزيد من الشركات الراسخة للحصول على اسمك والنمو بسرعة أكبر.

بغض النظر عن الإستراتيجية التي تنفذها ، يجب أن تكون مستعدًا للتكيف كما تذهب. الشيء المهم هو أنك تنشئ حلاً ملائمًا ويلبي حاجة عملائك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق