Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
ما هو افضل عسل للاطفال؟ - How Super
Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/revijzgy/how-super.com/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 340
منوعات

ما هو افضل عسل للاطفال؟

هل يمكن أن يكون العسل صحيًا لأطفالك؟ نعم! على الرغم من كونه حلوًا بشكل مخادع ، إلا أن هذا الرحيق الذهبي مليء بالخصائص الصحية والمفيدة للأطفال الذين يكبرون.

العسل طبيعي حلو بفضل العمل الشاق لتلقيح النحل. استهلكت الحضارات القديمة في مصر ، واليونان ، وروما ، والهند ، هذا المُحلي ، وأكثر من ذلك لقوى الشفاء. لقد أصبح السر القديم لخصائص العسل الطبية معروفًا الآن ، ويمكن لعائلتك الاستفادة منه أيضًا

افضل عسل للاطفال

في حين أن العسل لذيذ ، لا ينبغي أبدًا إعطاءه للأطفال دون سن 1 ولا ينصح به للأطفال دون سن الثانية. يحتوي العسل على بكتيريا سامة قد تسبب التسمم الغذائي للرضع ، وهو شكل خطير من أشكال التسمم الغذائي الذي يمكن أن ينتهي بالوفاة. هناك أيضًا خطر الإصابة بحساسية حبوب اللقاح الناتجة عن العسل. في حين أن هذا أمر مخيف ، بمجرد أن يبلغ طفلك عامين على الأقل ، هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تجعل العسل عنصرًا أساسيًا في أي مطبخ.

كلما أمكن ، اختر العسل العضوي المعتمد بدلاً من العسل المحلي أو العسل التجاري. يحتوي العسل المحلي على مخاطر أكبر للإصابة بحساسية حبوب اللقاح. يحتوي العسل التجاري عادة على مبيدات حشرية ومواد كيميائية أخرى. انظر إلى الملصق للتأكد من أن المكونات الموجودة في العسل مفيدة لطفلك.

بمجرد حصولك على بعض العسل العضوي ، يمكنك البدء في استخدامه كمُحلي في الشاي أو إضافته إلى وصفتك المفضلة للحصول على نكهة حلوة (باعتدال ، بالطبع!).

فوائد العسل الصحية للاطفال

  1. يمنحهم طاقة طويلة الأمد

يتكون العسل بشكل أساسي من ثلاثة أنواع من السكر: السكروز والجلوكوز والفركتوز. يتم استخدام كل من هذه السكريات من قبل أجسامنا بشكل مختلف – يتم هضم السكروز والجلوكوز بسرعة ويسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم. ومع ذلك ، يبقى الفركتوز في العسل في النظام لفترة أطول ويمنح أطفالك طاقة ثابتة. بهذه الطريقة ، يكونون متيقظين ولكنهم لا يرتدون عن الجدران كما لو كانوا مع الوجبات الخفيفة السكرية الأخرى.

  1. يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة

لا توجد العديد من المكونات في زجاجة العسل ، لكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي ستفيد أطفالك الذين يكبرون. يحتوي العسل أيضًا على أحماض أمينية تساعد أطفالك على النمو والتطور.

  1. يحمي الكبد من التلف

يعمل العسل كدرع واق للكبد من أمراض وأضرار معينة. ثبت أنه يقلل من الآثار الجانبية لجرعات الباراسيتامول ، والتي يمكن أن تسبب تلف الكبد. يوجد الباراسيتامول في مسكنات الآلام الشائعة مثل تايلينول وبانادول. إذا كان طفلك مريضًا ، فإن ملعقة من العسل ستساعد الدواء على النزول وحمايته من الأذى.

  1. يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع

على الرغم من أن هذا يبدو غير معتاد ، فإن تطبيق العسل على خدوش وجروح طفلك سيساعده على الشفاء بشكل أسرع. أظهرت النتائج الحديثة آثار الشفاء الملحوظة للعسل مقارنة بالجروح التي لم تعالج. يسرع العسل عملية الشفاء ويمكن أن يساعد في تهدئة الجلد المتهيج.

  1. يهدئ السعال

هل سبق أن أضافت والدتك العسل والليمون إلى الشاي عندما كنت تعاني من السعال عندما كنت طفلاً؟ اتضح أن هناك أدلة علمية لدعم هذا العلاج. يعمل العسل كعامل مهدئ على حلق طفلك الملتهب والمتهيج ، مما يؤدي إلى إسكات السعال. تساعد ملعقة من العسل أيضًا إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في البلع بسبب التهاب الحلق.

على الرغم من طبيعته الحلوة ، يمكن أن يحتوي العسل حقًا على جرعة صحية! إن تضمين حصة من العسل في النظام الغذائي لطفلك يمكن أن يجعله ليس فقط أكثر صحة ، ولكن أيضًا يشعر بتحسن. مع الوصفات التي تشمل العسل ، لن يخيب أمل عائلتك أبدًا.

اقرأ أيضاً: فوائد عسل الغابة السوداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق