طاقة شمسية

مميزات الإنارة بالطاقة الشمسية

ما هي الانارة بالطاقة الشمسية وما هي مميزاتها؟

أصبحت الطاقة المتجددة بشكل متزايد موضوع مناقشات تسعى إلى إيجاد أسباب وحلول للأزمة البيئية المتصاعدة والتلوث. في الواقع ، لا شك في أن الإنتاج الصناعي التقليدي للطاقة يستهلك مواردنا المستنفدة بسرعة كبيرة. ومن ثم فإن هذه الطريقة بعيدة كل البعد عن أن تكون مستدامة ، وستتسبب في المستقبل غير البعيد في العديد من المشكلات على نطاق أكبر من تلك التي نواجهها حاليًا. ومع ذلك ، فإن الوضع ليس كل هذا اللون الرمادي واليائس حيث يتم تطوير الاختراعات والتقنيات الجديدة من قبل العلماء الذين يكرسون جهودهم لاكتشاف بدائل جديدة أكثر صداقة للبيئة.

في العقود القليلة الماضية ، تم تحديد الطاقة الشمسية باعتبارها واحدة من أكثر مصادر الطاقة المتجددة التي لا تنضب والتي لا تنضب ، وتقوم العديد من البلدان بالفعل بعمل رائع في تشجيع الأسر والشركات على الاستثمار في الألواح الشمسية. يمكن استخدام الطاقة التي يتم تجميعها بواسطة الألواح الشمسية لأغراض مختلفة أحدها لإنتاج الإضاءة الشمسية. في الأساس ، هو نظام إضاءة يوفر ويخزن طاقته الخاصة من مصدره الخاص.

ستقدم لك هاو سوبر لمحة موجزة عن ماهية الانارة بالطاقة الشمسية ، وما نوع انارة بالطاقة الشمسية المتوفرة حاليًا وما هي مزايا استخدام انارة بالطاقة الشمسية

  • ما هي الانارة بالطاقة الشمسية؟

مبدأ كيفية عمل الانارة بالطاقة الشمسية هو في الواقع بسيط للغاية. يكمن التفسير المادي وراء إمكانية جمع الطاقة الشمسية وتحويلها إلى إضاءة في التأثير الكهروضوئي الذي يتم استخدامه في الألواح الشمسية أو الخلايا الكهروضوئية القادرة على جمع الطاقة الشمسية (أي الطاقة التي ينتجها الشمس) طوال اليوم.

بعد تجميعها ، تُخزَّن الطاقة عادةً في بطارية خلوية هلامية قابلة لإعادة الشحن وتُستخدم لاحقًا في المساء عندما لا يكون هناك ضوء الشمس لإنتاج الإضاءة.

يتم تشغيل الضوء بواسطة وحدة تحكم ذكية تقوم بتشغيل ضوء LED باستخدام الطاقة التي تم تخزينها.

تتكون اللوحة نفسها من طبقات عديدة من السيليكون البلوري بالإضافة إلى مواد كيميائية مختلفة يمكنها تكوين طبقات من الإلكترونات سالبة الشحنة وفراغات موجبة الشحنة. بعد المرور عبر الخلية الشمسية ، ينشط ضوء الشمس الإلكترونات سالبة الشحنة ويضغط عليها في المساحات الموجبة الشحنة.

تستخدم الانارة بالطاقة الشمسية بشكل أساسي لتوفير الإضاءة الخارجية أثناء المساء والليل. يتم استخدامه في كل من مصابيح الشوارع وكذلك يمكن استخدامه في المناطق الأصغر مثل حديقتك أو الشرفة.

بصرف النظر عن الإضاءة الكهروضوئية ، هناك حلان آخران للإضاءة الشمسية ليسا شائعين ولكنهما لا يزالان يخدمان الغرض بشكل جيد بما فيه الكفاية:

أضواء السماء الشمسية.

 يمكن لأضواء السماء الشمسية أن تخفت الإضاءة الداخلية وتزيد سطوعها من خلال التفاعل مع الشمس والغيوم. تعد هذه التقنية طريقة رائعة لتوفير الطاقة التي يتم إنفاقها على الضوء حيث يمكنها الشعور بتوفر ضوء الشمس أثناء النهار وتوفير الكمية اللازمة من الإضاءة الداخلية وفقًا للظروف (كمية ضوء الشمس والغيوم وما إلى ذلك). عادة ما يتم تثبيت هذه الألواح على أسطح المنازل وبسبب تفاصيل الاستخدام والغرض (لتوفير الإضاءة فقط وليس الكهرباء للمنزل بأكمله) فهي أصغر بكثير وأسهل في الصيانة من الألواح الشمسية المخصصة لإنتاج كميات أكبر من الكهرباء ؛

مصابيح شمسية هجينة.

 هذه هي أحدث تقنية جيل في السوق توفر أنظمة إضاءة شمسية تفاعلية للشبكة تُعرف أيضًا باسم الأنظمة الهجينة. تعد المصابيح الشمسية الهجينة أكثر تعقيدًا وهناك العديد من الأنظمة المتاحة التي تعمل بشكل مختلف اعتمادًا على ما إذا كانت الطاقة تستخدم في شبكة الطاقة أو الإضاءة ، أو كليهما.

ما هي أنواع المصابيح الشمسية المتوفرة؟

لقد تطورت تقنيات الإضاءة الشمسية بشكل كبير جدًا وعند البحث عن بعض الخيارات ، سترى بالتأكيد أن هناك أكثر من عدد قليل منها. هذا يعني أنك لست مضطرًا الآن إلى اختيار نوع واحد من الإضاءة الشمسية ولكن لديك بالفعل خيارًا واسعًا مصممًا خصيصًا لتفضيلات وظيفية وجمالية مختلفة.

تتضمن بعض أنواع المصابيح الشمسية التي يمكنك استخدامها لإضاءة المناطق الخارجية ما يلي:

  • الأضواء الكاشفة الشمسية
  • الأضواء الشمسية
  • فوانيس شمسية
  • أعمدة المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية ؛
  • الأضواء الشمسية المحيطة والزخرفية.
  • أضواء الحركة التي تعمل بالطاقة الشمسية.
  • إضاءة مسار الطاقة الشمسية ؛
  • إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية.

ما هي مميزات الانارة الشمسية؟

بالطبع ، إذا لم تكن معتادًا على النارة بالطاقة الشمسية ، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأسئلة في ذهنك المتعلقة بفوائد استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة نسبيًا.

لكي نكون صادقين ، فإن العيب الوحيد للألواح الشمسية هو أنها لا تزال باهظة الثمن ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأن العديد من الشركات المصنعة تشكل الآن المنافسة على منتجات الطاقة الشمسية ، فإن هذه التكنولوجيا تتحسن في غضون أشهر ويمكن الآن أيضًا شراء أنظمة إضاءة شمسية متوسطة السعر. من ناحية أخرى ، فإن المزايا أكثر من مجرد عدد قليل:

الطاقة الشمسية صديقة للبيئة. كما ذكرنا ، يلعب استخدام الأضواء الشمسية دورًا رئيسيًا في تقليل البصمة الكربونية التي تم إنشاؤها عن طريق إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة غير المتجددة. فقط من خلال الحصول ببطء على الطاقة الشمسية وأنواع أخرى من الطاقة المتجددة ، سيكون من الممكن تقليل المشاكل الناجمة عن استنفاد موارد كوكبنا.

الطاقة الشمسية فعالة من حيث التكلفة. على الرغم من أن هذه قد تبدو تقنية باهظة الثمن في البداية ، إلا أنه من خلال إجراء الحساب الصحيح ، سترى أن الأموال التي يتم توفيرها من دفعها لمزود الطاقة الكهربائية الخاص بك ستضيف في النهاية وتغطي تكاليف تركيب الإضاءة الشمسية في غضون بضعة أشهر فقط.

الطاقة الشمسية مصدر غير محدود. الطاقة الشمسية لا تنضب. طالما أنك تعيش في مكان به بعض ضوء الشمس ، فلا يوجد سبب يمنعك من الحصول عليه وإنتاج الطاقة منه.

تتطلب أنظمة الإضاءة الشمسية القليل جدًا من الصيانة. تعد أنظمة الإضاءة الشمسية من أسهل أنظمة الصيانة. بصرف النظر عن إجراء بعض الفحوصات والتنظيف على مدار العام ، لا يوجد شيء آخر عليك القيام به لضمان طول عمر الإضاءة الشمسية.

الإضاءة الشمسية متوفرة في مجموعة واسعة من الأساليب. كما ذكرنا سابقًا ، تتوفر الإضاءة الشمسية الآن في العديد من الأنواع والأنماط والأشكال والأحجام وما إلى ذلك ، وقد تم تصنيعها ليس فقط لخدمة الأغراض الوظيفية ولكن أيضًا لتكون جذابة من الناحية الجمالية والبصرية. النطاق رائع وليس هناك الكثير من الشكوك في أنك ستجد في النهاية خيارًا يناسب توقعاتك واحتياجاتك الفردية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق